الجيش يكشف عن مصرع 140من جماعة الحوثي بغارات جوية في نهم
الاثنين 26 فبراير 2018 الساعة 18:26

كشف الجيش الوطني، الاثنين، عن تفاصيل سير المعارك في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، خلال الأربعة الأيام الماضية.
 
وقال الجيش، عبر موقعه الرسمي، في خبر اطلع عليه "الأحرار نت"، بأن أكثر من140عنصرا من مليشيا الحوثي الإنقلابية، لقوا مصرعهم وأصيب المئات جراء غارات مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي ومعارك عنيفة شهدتها مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، خلال الأربعة الأيام الماضية.
 
وأكد الموقع نقلا عن مصدر عسكري لما يسمه، أن معارك عنيفة دارت، أمس الأحد، بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في عدة مواقع بمديرية نهم، شاركت فيها مقاتلات التحالف بقصف مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية.
 
وأشار إلى أن المعارك وغارات التحالف خلفت خلال معارك الأحد، مصرع ما لا يقل عن 40 عنصرا من المليشيا الحوثية وإصابة العشرات، علاوة على تكبيدها خسائر فادحة في العتاد والمعدات.
 
وتأتي المعارك بحسب المصدر بعد أن كانت المليشيا الحوثية أعدت الأيام الماضية لهجوم واسع حاولت من خلاله السيطرة على مواقع للجيش الوطني في جبهتي الميسرة والميمنة.
 
ووفق المصادر فإن قوات الجيش الوطني تمكنت من إفشال محاولات المليشيا الحوثية واستعادت سيطرتها على عديد مواقع، كما واصلت تقدمها في عدة مناطق بالمديرية.
 
وأورد المصدر في سياق حديثه لموقع الجيش الرسمي، أن المعارك التي بدأت منذ يوم الخميس، وحتى السبت، أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن100قتيلا من المليشيا وإصابة العشرات، ما تسبب بأثر كبير في انهيار معنويات مقاتليها وفرارهم.
 
وأكد المصدر أن “المليشيات الحوثية نصبت نقاط تفتيش على الطريق المؤدي للعاصمة صنعاء، لمحاولة منع مقاتليها من الفرار من جبهة نهم، إثر خسارتها الكبيرة التي لحقت بها وتكبدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح”.
 
وتشهد جبهة نهم، البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، معارك عنيفة ومتواصلة لليوم الخامس على التوالي، وسط انهيارات كبيرة لعناصر المليشيا التي سقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح.

متعلقات