مذكراً بأن عدن كانت قرية بعد اجتياح الإنقلابيين لها
الشريف: من يشوّه عمل الحكومة في المناطق المحررة أما وسائل إعلام معادية او جاهل لا يعيش الواقع
الخميس 7 سبتمبر 2017 الساعة 13:05

ذّكر غمدان الشريف، السكرتير الإعلامي لرئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بأن "عدن كانت عبارة عن قرية خاوية بعد حرب الميليشيات الانقلابية، فيما اليوم تنعم هي والمحافظات المحررة بالأمن والاستقرار، وكذلك الخدمات الأساسية".

وعرج محدثاً في حواره مع قناة "بلقيس"، عن إيجابيات الحكومة قائلاً إن "هناك إيجابيات كبيرة لا يتم التطرق لها أولها صرف مرتبات الجيش والأمن ومرتبات الموظفين المدنيين، فلا يوجد لدينا موظف واحد في هذه المحافظات المحررة إلا ويستلم راتبه"، مبيّناً أن "الفاتورة الشهرية لرواتب الجيش والأمن وأسر الشهداء تبلغ 37 مليار ريال".

وتابع أن "الحكومة أرسلت مستحقات الطلاب المبتعثين"، مؤكداً أنه "من الضروري عند الحديث عن سلبيات الحكومة تذكّر أننا لا زلنا نعيش في مرحلة حرب، وحرب في ظل قلة الإمكانيات المحدودة".

ولفت الشريف إلى أن "السلطات المحلية في المحافظات المحررة تقوم بعملها وواجبها بشكل آلي، وتذهب جزء من الإيرادات إلى هذه المحافظات المحررة"، مشيراً إلى أن "رئيس الجمهورية أعطى 20% من الإيرادات المركزية لصالح هذه المحافظات لدعم التنمية فيها وقد تمت هناك تنمية حقيقية في هذه المحافظات المحررة".

وقال "حين تمشي اليوم في شوارع عدن تشهد هناك ورشة صناعية متكاملة، فالكهرباء كانت في عدن بنسبة 10% لكن اليوم تحسنت بنسبة 80%"، موضحاً أن "توفير الوقود يتطلب مبالغ كبيرة، والحكومة تدفع قيمة الوقود بنسبة 100%".

واعتبر أن من "يشوه عمل وأداء الحكومة الشرعية إما وسائل إعلام (معادية) وأما افراد لم يعيشوا الواقع في عدن".

متعلقات