«نهم» اتساع رقعة المعارك .. والجيش يتقدم صوب أرحب .. وانهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية ..«آخر التطورات»
الاثنين 25 ديسمبر 2017 الساعة 18:04
متابعات خاصة:
اتسعت رقعة المعارك الميدانية بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في الساعات الأولى من فجر الإثنين، في عدة مواقع بمديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر ميدانية لـ”سبتمبر نت” ان معارك عنيفة تدور في الأثناء بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في المناطق الفاصلة بين مديريتي نهم، وأرحب، وسط تقدم ميداني تحرزه قوات الجيش.

وذكرت المصادر ان قوات الجيش الوطني تسيطر ناريا في هذه اللحظة على مفرق قطبين، وسط انهيارات كبيرة بصفوف المليشيا الحوثية.

بالتزامن، دمرت مقاتلات التحالف العربي بعدة غارات جوية طقمين قتاليين للمليشيا الحوثية في منطقتي البطنة، ومحلي، بالمديرية ذاتها.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية لـ”سبتمبر نت” ان المليشيا الحوثية في مديرية نهم، تتخذ من المواطنين دروع بشرية تتمترس خلفهم، متخذة في ذلك حيل عدة منها عند سماع الطيران تلجئ للهروب إلى أحواش وأسوار منازل المواطنين.

وأوضحت المصادر ان المواطنين يضطرون عقب ممارسات المليشيا الحوثية إلى الخروج من منازلهم، متسببة المليشيا بالممارسات الهمجية بحالة من الهلع والذعر في نفوس المواطنين.

في السياق، تقوم المليشيا الحوثية بتتبع سيارات المواطنين والمشي ورائها متخذة منها دروع بشرية، كما انها تقوم بوضع الاطقم القتالية في محطات البترول والاسواق وتجمعات المواطنين وفي الأزقة المزدحمة بالمنازل، مما يعرض المدنيين للخطر والموت.

المصدر: سبتمبر نت

متعلقات