رئيس الوزراء يشارك في مؤتمر دولي للاحتفاء بحماية التعليم من الهجمات
الاثنين 9 سبتمبر 2024 الساعة 19:56
الحكمة نت

 

 

 شارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، في المؤتمر الدولي الخاص بالاحتفاء باليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات، الذي يُصادف الذكرى الخامسة لإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة التاسع من سبتمبر يوماً دولياً لهذا الغرض. 

أقيم المؤتمر في المركز الوطني للمؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث شهد حضوراً واسعاً من ممثلي الدول والمنظمات الدولية المعنية بالتعليم.

وافتتح المؤتمر تحت شعار "التعليم في خطر"، حيث سلط الضوء على التحديات التي تواجه التعليم في بعض المناطق حول العالم، خاصة في ظل النزاعات المسلحة والأزمات الإنسانية. وتهدف الفعالية إلى تعزيز الوعي بأهمية حماية حق التعليم، الذي يعتبر أساسياً للتنمية المستدامة والسلام العالمي.

وأكد الدكتور بن مبارك في كلمته الافتتاحية على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لحماية التعليم وتوفير بيئة آمنة للطلاب والمعلمين على حد سواء. كما دعا إلى سن تشريعات وطنية ودولية تضمن عدم استهداف المؤسسات التعليمية في أوقات النزاع.

المؤتمر يأتي بتنظيم من مؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية، التي تسعى إلى تحقيق تعليم شامل وعالي الجودة للجميع. وتضمن الحدث مجموعة من الجلسات النقاشية ورش العمل التي تستعرض أفضل الممارسات والتجارب العالمية في مجال حماية التعليم.

يُذكر أن اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات يُعتبر منصة لتعزيز العمل الجماعي وتعزيز التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لضمان استمرار التعليم في جميع الظروف. 

في ختام المؤتمر، تم التأكيد على أهمية العمل المستمر والتعاون الدولي لحماية التعليم، باعتباره حقاً أساسياً لا يمكن التفريط فيه.

متعلقات