رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة للمجلس الطبي لتطبيق معايير مزاولة مهنتي الطب والتمريض
الخميس 5 سبتمبر 2024 الساعة 21:20
الحكمة نت / متابعات

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، دعم الحكومة للمجلس الطبي الأعلى للقيام بمهامه في التطبيق الصارم للضوابط والمعايير المنظمة لمزاولة المهن الطبية، لما لذلك من أهمية في حماية المريض.

 

جاء ذلك خلال ترأس دولة رئيس الوزراء، اليوم الخميس، في كلية الطب بالعاصمة المؤقتة عدن، جانب من الاجتماع الدوري الثامن للمجلس الطبي الأعلى، والمخصص لمناقشة عدد من القضايا بينها تقارير لجان المجلس، والإجراءات التنفيذية والعملية للجنة التصنيف والتقييم والمعادلة والتسجيل وتراخيص ومزاولة المهنة وغيرها من المواضيع.

 

وشدد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على دور المجلس في مكافحة الممارسات الطبية السلبية والأخطاء ومواجهة مرتكبيها، وتعزيز جوانب الرقابة على المهنة ابتداء من التأكد من الكفاءة المهنية لمؤسسات التعليم العالي وجودة مخرجاتها من الأطباء، وصولاً الى مزاولة المهنة وتقويم اي اعوجاج في ممارسة مهنة الطب.. لافتا الى أهمية وضع الضوابط وتفعيلها لوقف التدهور والعمل على التحسين ورفع شروط المهنة.

 

وأشار رئيس الوزراء الى الدور المتوقع ان يقوم به المجلس الطبي الأعلى، بما في ذلك حماية وصون المهن الطبية من الممارسات السلبية التي ألحقت الأضرار الفادحة بسمعة بعض المنشآت الطبية .. موجها المجلس بالعمل على تحقيق الرقابة الفاعلة على جميع المنشآت والعاملين في القطاع الطبي، ومعالجة الإشكالات القائمة وتطوير مخرجات التعليم.

 

وقدم رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور عمر السقاف، شرح عن عمل ومهام المجلس بموجب القانون، والصعوبات القائمة، والتعاون المطلوب من الحكومة بما يؤدي الى تحقيق المهام الموكلة للمجلس في تطوير المهن الطبية.

 

حضر الاجتماع رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.

متعلقات