وزير الشباب والرياضة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية في القاهرة
الأحد 23 يونيو 2024 الساعة 19:18
الحكمة نت / متابعات

شارك وزير الشباب والرياضة، رئيس جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية، نايف البكري، على رأس وفد رفيع في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية وأعضاء اللجنة الكشفية العربية، المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن استعدادات مصر لإستضافة المؤتمر الكشفي العالمي بنسخته الثالثة والأربعين في أغسطس المقبل.

 

وتناول اللقاء الذي حضره رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين، الفريق جبريل الرجوب، عرضاً لاستعدادات مصر لإستضافة المؤتمر الكشفي العالمي والذي سيقام في أغسطس المقبل.

 

واشار وزير الشباب والرياضة المصري، ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، الدكتور أشرف صبحي، الى ان المؤتمر في نسخته الثالثة والاربعون بمثابة شارة فخر جديدة على جبين بلاده وشاهد على عراقة الحركة الكشفية المصرية وفاعليتها على المستويين العربي والعالمي..مستعرضاً جهود بلاده على مدار الأشهر الماضية، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية والاتحاد المصري للكشافة والمرشدات لضمان تنظيم مؤتمر استثنائي يليق بمكانة مصر وحضارتها، ويرقى لتطلعات الكشافة من جميع أنحاء العالم.

 

بدوره أشاد الوزير البكري بالجهود التي بذلها رؤساء الجمعيات الكشفية العربية وأعضاء اللجنة الكشفية العربية، والاتحاد المصري للكشافة والمرشدات للتحضيرات وإنجاح هذا الحدث الهام.

 

وعلى هامش الفعالية، التقى وزير الشباب والرياضة مع الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومدير الإقليم الكشفي العربي، الدكتور هاني عبد المنعم، واستعرض اللقاء الذي حضره عضو اللجنة الكشفية العربية ومفوض عام جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية، مشعل الداعري، أهم المستجدات الكشفية اليمنية وسبل دعم الدولة اليمنية للنشاط الكشفي في البلاد وسبل تعزيز وتطوير الحركة الكشفية في اليمن بما يسهم في نموها وازدهارها..مؤكداً اهتمامه الكبير بدور الحركة الكشفية في تعزيز القيم الوطنية والمساهمة في بناء قدرات الشباب اليمني.

 

بدوره اشار الدكتور هاني عبد المنعم، إلى أهمية التعاون المستمر بين المنظمة الكشفية العربية والجهات اليمنية المعنية لتحقيق أهداف الحركة الكشفية وتعزيز دورها في المجتمع اليمني.

متعلقات