رئيس الوزراء «بن مبارك» يقدر الدعم السعودي السخي للموازنة العامة ومنحة المشتقات النفطية
الجمعة 14 يونيو 2024 الساعة 18:37
الحكمة نت / متابعات

أعرب رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن شكره العميق لقيادة المملكة العربية السعودية على دعمها السخي للموازنة العامة ومنحة شراء المشتقات النفطية، من خلال إيداع دفعة جديدة لدعم الموازنة العامة ومنحة المشتقات النفطية.

 

وأكد الدكتور بن مبارك أن هذا الدعم يعكس المواقف الأصيلة للمملكة والمتمثلة النتمثلة في حرصها الدائم على استقرار الاوضاع في اليمن ودعمها المستمر للشعب اليمني.

 

وفي تغريدة على منصة (x)، قال رئيس الوزراء: "إن هذا الدعم سيمكن الحكومة من دفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء ووقف التدهور في أسعار العملة، كما سيمكنها من المضي قدماً في برنامج الإصلاح المالي والإداري."

 

يشار إلى أن الدعم السعودي يشمل دعماً مباشراً لآلية شراء المشتقات النفطية ودعماً فنياً لوحدات المساءلة التي تم تشكيلها بعد النجاح في وقف عملية الشراء المباشر وتشكيل لجنة مناقصات خاصة بوقود الكهرباء.

 

واعتبر مراقبون ان الدعم السريع المقدم من قيادة المملمة العربية السعودية جاء نتيجة للقاءات المثمرة التي اجراها رئيس الوزراء الدكتور احمد بن مبارك مع عدد من المسئولين في المملكة وعلى راسهم سمو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

 

وأفاد مراقبون بأن الدعم السعودي للحكومة اليمنية يعكس حرص قيادة المملكة على نجاح الحكومة ووفائها بالتزاماتها .. مؤكدين أن المملكة حريصة دائماً على دعم كل ما يعزز مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد، وتقف بجانب كل من يعمل لمصلحة اليمن ويسعى لمحاربة الفساد والمحسوبية.

متعلقات