الدكتور أحمد بن مبارك يشيد بالعطاء السعودي الكريم في لموازنة العامة ومنحة المشتقات النفطية
الجمعة 14 يونيو 2024 الساعة 18:20
الحكمة نت / متابعات

أعرب دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن شكره العميق لقيادة المملكة العربية السعودية على دعمها السخي للموازنة العامة للدولة ومنحة شراء المشتقات النفطية، وذلك من خلال إيداع دفعة جديدة من المنحة لدعم الموازنة العامة ومنحة شراء المشتقات النفطية.

 

وأوضح الدكتور أحمد عوض بن مبارك بأن هذا الدعم يعكس مواقف المملكة العربية السعودية الأصيلة المتمثلة في دعمها المستمر للشعب اليمني.

 

وفي تغريدة على حسابه في منصة (X)، قال رئيس مجلس الوزراء: "إن هذا الدعم سيمكن الحكومة اليمنية من دفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء وإيقاف التدهور في أسعار العملة، كما سيمكنها من المضي بإصرار في برنامج الإصلاح المالي والإداري".

 

وتضمن الدعم السعودي دعماً مباشراً لآلية رئيس الوزراء لشراء المشتقات النفطية، إلى جانب دعم فني كبير ومباشر لوحدات المساءلة التي شكلها الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في وقف عملية الشراء المباشر وتشكيل لجنة المناقصات الخاصة بوقود الكهرباء.

 

هذا ويعد الدعم السعودي السريع للمشتقات النفطية ولموازنة الدولة أحد نتائج لقاءات رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك بسمو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

 

واعتبر مراقبون أن الدعم السعودي للحكومة اليمنية برئاسة الدكتور أحمد عوض بن مبارك يعكس حرص قيادة المملكة على نجاح الحكومة ووفاءها بالتزاماتها على أكمل وجه.

 

وأكدوا أن قيادة المملكة العربية السعودية حريصة دوماً على دعم كل ما من شأنه تدعيم مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد، كما أنها تقف إلى جانب كل شريف يعمل من أجل مصلحة اليمن ويسعى لمحاربة الفساد والمحسوبية والمصالح الضيقة.

متعلقات