الصحفي سام الغباري يدعو كافة اليمنيين الى توقيع عريضة شعبية واسعة والرفع بها للبرلمان لسن قانون الهوية اليمنية .. وقبول واسع للدعوة (تفاصيل) 
الاربعاء 10 يونيو 2020 الساعة 01:43
الحكمة نت

خاص : 

‏دعى الصحفي والكاتب اليمني سام الغباري ، كافة الناشطين والسياسيين والاعلاميين ومنظمات المجتمع المدني والكتل والأحزاب السياسية ، إلى رفض العنصرية الهاشمية ، التي اقرت مؤخرا قانون الخُمس العنصري ، والذي يمنحها الحق بملكية 20% من كل شيء في اليمن ، بما في ذلك ثروات وايرادات الدولة والممتلكات العامة والخاصة .

 

وطالب الغباري في تغريدة له على تويتر ، الأحزاب والمؤسسات الحزبية والمدنية والشبابية والمرأة ، وكل يمني غيور أن يرفض العنصرية الهاشمية ، والتوقيع على عريضة شعبية واسعة يشارك فيها الجميع بأسمائهم وصفاتهم ، لتقديمها إلى مجلس النواب اليمني لسن قانون الهوية اليمنية ، بهدف مواجهة العنصرية النازية للسلالة الهاشمية .

 

مشيرا في تغريدة اخرى ، إلى أن قانون الهوية اليمنية يجب أن يكون أهم أولويات البرلمان اليوم .. وجاءت دعوة الغباري عقب إعلان مليشيات السلالة الهاشمية في العاصمة صنعاء المحتلة ، سعيها للشرعنة قانون الخُمس ، الذي يمنحها الحق بملكية 20% من إيرادات وثروات اليمن ، الى جانب منحها الحق بالحصول على 20% من الملكيات العامة والخاصة واقوات المواطنيين بشتى أصنافها وأشكالها .

 

دعوة الغباري هذه لاقت قبول واستحسان كبيرين لدى شريحة واسعة من الناشطين والسياسيين والاعلاميين في مواقع التواصل الاجتماعي ، الذين شرعوا بتدوين أسمائهم والتوقيع على عريضة قانون الهوية اليمنية ، بهدف تقديمها للبرلمان لسن القانون في سبيل مواجهة الفكر الظلامي لمليشيات السلالة الهاشمية .

 

الى ذلك طالب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من مجلس النواب اليمني ، بسرعة إقرار قانون الهوية اليمنية والمواطنة المتساوية ، وقانون لتجريم وسجن وسحب الجنسية عن كل من يدعو إلى اصطفاء فئة دون أخرى ، أو يطالب بأحقية الحكم والتسيد لنسب أو حسب أو قبيلة بعينها ، وسن قانون لتجريم ومعاقبة كل من شارك بنهب خيرات اليمن وسفك دماء أبنائها .

متعلقات