خلال إستقباله وفد الاتحاد الأوروبي وسفيري فرنسا والسويد .. رئيس الوزراء يكشف عدد من جرائم مليشيات الحوثي في اليمن
الأحد 12 يناير 2020 الساعة 22:57
الحكمة نت: خاص:

أستقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، اليوم الأحد ، رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدى اليمن "هانز جراندبيرج" وسفير فرنسا "كريستيان تيسوت" وسفير السويد "نيكولاس تروفي" ونائب رئيس البعثة الأوروبية "ريكاردو فيلا" في العاصمة المؤقتة عدن .


وناقش الدكتور معين عبدالملك مع الوفد الأوربي ، اخر المستجدات على الساحة المحلية ، وتطورات الأوضاع الإنسانية والتضييق المستمر من قبل ميليشيات الحوثي الإنقلابية على المنظمات الدولية ونهب المساعدات الإغاثية .


مشيرا إلى إستمرار عرقلة مليشيا الحوثي الإنقلابية للجسر الجوي الذي يهدف لنقل المرضى من العاصمة صنعاء بناءا على مبادرة تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ، 


وتطرق إلى منع المليشيات الإنقلابية ، الخبراء الأمميين من صيانة خزان صافر النفطي والذي ينذر بحدوث كارثة وشيكة تهدد البيئة البحرية في المنطقة ، 


وجرى خلال اللقاء بحث التصعيد المستمر من قبل مليشيات الحوثي الإنقلابية ومواصلة حربها ضد الشعب اليمني ، ومناقشة الآثار الكارثية الناجمة عن قرار المليشيات بمنع ومصادرة العملة الوطنية في مناطق سيطرتها .


وأستعرض اللقاء تطابق وجهات النظر حول خطورة إستمرار دعم إيران لمليشيا الحوثي الإنقلابية واستخدامها كأحد اذرعتها الإرهابية في المنطقة على ضوء التطورات العالمية الأخيرة.


وعبر رئيس الوزراء عن تقديره لما يبديه الإتحاد الأوروبي والدول الأوروبية الصديقة من دعم للحكومة والشعب اليمني، وموقفهم الثابت في دعم الشرعية والحرص على إستكمال إنهاء الإنقلاب ووضع حد للحرب وتخفيف المعاناة الإنسانية .

متعلقات