رئيس الوزراء يكشف عن دلالات زيارة وفد الإتحاد الأوروبي وسفيري فرنسا والسويد إلى عدن (تفاصيل)
الأحد 12 يناير 2020 الساعة 22:49
الحكمة نت: خاص:

خلال إستقباله اليوم وفد الإتحاد الأوروبي وسفراء دول أوروبية والذين يزورون العاصمة المؤقتة عدن ، رحب رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بالزيارة إلى مدينة عدن و دلالاتها التي تقدم دعم كبير للحكومة وتؤكد وقوف المجتمع الدولي إلى جانبها في تنفيذ إتفاق الرياض


أستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء ، الإجراءات التي نفذتها الحكومة منذ عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن بتوجيهات من رئيس الجمهورية لتطبيق ما يخصها في إتفاق الرياض والنجاحات التي حققتها الحكومة رغم كل الصعوبات والتحديات وجوانب الدعم المطلوبة من شركاء اليمن لإستمرار ذلك .


وأكد الدكتور معين عبدالملك أن الحكومة أتخذت جملة من الإجراءات لتنفيذ إصلاحات كبيرة لمحاربة الفساد وتفعيل المنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد ، وعملت على إعادة تشكيل وتفعيل اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.


وقال أن هذه الزيارة تؤكد وقوف المجتمع الدولي إلى جانب الحكومة في تنفيذ إتفاق الرياض وجهودها مع التحالف لإستكمال إنهاء الإنقلاب ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإنقلابية بدعم من إيران .


وعبر رئيس الوزراء عن تقديره لما يبديه الإتحاد الأوروبي والدول الأوروبية الصديقة من دعم للحكومة والشعب اليمني، وموقفهم الثابت في دعم الشرعية والحرص على استكمال انهاء الانقلاب ووضع حد للحرب وتخفيف المعاناة الإنسانية

متعلقات