ثمن نضالات ووعي أبناء المديرية، وأكد إن التاريخ يوثق كل المواقف وكيل أول المحافظة يفتتح المعهد الصناعي في عزلة "دبع الداخل" في الشمايتين 
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الساعة 23:09
الحكمة نت

أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي،أهمية تعزيز وتطوير العملية التعليمية بالمحافظة .

 

وقال المخلافي خلال زيارته لعزلة دبع الداخل بمديرية الشمايتين، وافتتاحه المعهد التقني الصناعي في المنطقة ، برفقة وكيل المحافظة لشؤون مديريات الحجرية الاستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي، ومدير عام المديرية عبد العزيز الشيباني ، أن محافظة تعز ومديرية الشمايتين على وجه الخصوص ستظل مركزا للتنوير ، ومنطلقا للفعل الحضاري وصناعة الوعي بالمفاهيم المدنية والثقافية .

 

وتطرق وكيل أول المحافظة إلى إسهامات ابناء مديرية الشمايتين في الدفاع عن الجمهورية منذ ثورة السادس والعشرين من سبتمبر، ودورها في مقاومة مليشيا الانقلاب الحوثية، معتبرا هذه المواقف امتداد طبيعي ، وحتمية لحالة الوعي التي يتمتع بها ابناء المديرية .

 

وأضاف الدكتور المخلافي أن "تعز واحدة ومترابطة بمختلف مكوناتها ومديرياتها وأجهزة الدولة فيها " مؤكدا على احترام سلطة القانون والنظام ، وتعزيز مظاهر الدولة ، ورفض كل النعرات ، وحالة الشحن المناطقي والقروي .

 

واشار الوكيل المخلافي إلى أن التاريخ يوثق كل شيء ، قائلا :" من يريد أن يسجل موقفا للتاريخ فليفعل الان ، تعز بحاجة إلينا جميعا ، علينا أن نكون يدا واحدة خلف القيادة السياسية في المعركة مع الانقلاب، على تعز أن تسمو فوق الخلافات والمناكفات ، عين التاريخ ، وعين المجتمع مفتوحة وتراقب كل شيء " .

 

مثمنا إسهامات رجال الخير وفي مقدمتهم الحاج عبد الجبار هائل سعيد واولاد المرحوم عبد الكريم الاسودي ، في تجهيز المعهد التقني وتزويده بالمعدات والأدوات والأثاث اللازم لاستئناف العملية التعليمية فيه .

 

من جانبه ثمن مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة الاستاذ قائد الصلوي جهود قيادة السلطة المحلية ،ودعمها لعملية التعليم ، بمختلف مستوياته .

 

مؤكدا أن افتتاح العمل في المعهد التقني سيمثل دفعة كبيرة لعملية التعليم من خلال إكساب الطلبة مختلف المهن والمهارات في عدد من المجالات والتخصصات  العلمية  .

 

رافق وكيل أول خلال الزيارة العميد جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية ،واركان حرب اللواء 35 مدرع العميد عبدالملك الاهدل ، وعزوز السامعي مدير عام البحوث والتدريب بديوان عام المحافظة ،والدكتور طلال المخلافي مسؤول العلاقات والتعاون الدولي بجامعة تعز .

متعلقات