عاجل .. هروب الإنتقالي من السعودية إلى الإمارات .. ومصدر يكشف أسباب تفجر الأوضاع عسكريا في شبوة !! (تفاصيل طارئة)
الجمعة 23 أغسطس 2019 الساعة 00:48
الحكمة نت - خاص


كشفت مصادر خاصة ل"الحكمة نت" أن وفد ما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي ، وصل اليومين الماضيين إلى مدينة جدة السعودية ، استجابة للدعوة السعودية لعقد اجتماع يضم أعضاء من المجلس مع الحكومة الشرعية للحوار بشأن التمرد والانقلاب في عدن .

وبحسب المصادر ، اكدت أن السلطات السعودية رفضت التعاطي مع وفد الإنتقالية قبل أن تنفذ مليشياته باليمن ما جاء في بيان التحالف الذي اعقب التمرد والانقلاب الانتقالي المدعوم إماراتيا في العاصمة المؤقتة عدن .

مشيرة إلى ان السعودية أبلغت وفد ما يسمى المجلس الانتقالي ، بأنه لا حوار ولا مفاوضان قبل الإنسحاب الكامل من المعسكرات وتسليم المؤسسات الحكومية للشرعية اليمنية و وقف التصعيد العسكري في المحافظات الجنوبية .

وقالت أن وفد الإنتقالي رفض القبول بتنفيذ ما جاء في بيان التحالف ، وقرر الفرار من مدينة جدة السعودية ، إلى أبو ظبي ، ليعلن من هناك أن الحكومة الشرعية رفضت الحوار معه  .

إلى ذلك نشطت الخلايا الإعلامية التابعة للإنتقالي المدعوم إماراتيا ، على مواقع التواصل الإجتماعي ، ودأبت على نشر الشائعات والأكاذيب ، مدعية بأن قيادات الإنقلاب عادت الى اليمن فيما الحقيقة انها توجهت إلى أبو ظبي .

وعقب وصول هذه القيادات المتمردة إلى الإمارات ، أصدرت توجيهات لأتباعها بتفحير الأوضاع عسكريا في شبوه ، بإعاز ودعم من السلطات الإماراتية ، بهدف إفشال التحالف العربي الداعم للشرعية اليمنية وافشال الشرعية نفسها .

الجدير بالذكر أن محافظة شبوة تشهد في هذه الأثناء معارك عنيفة ، تخوضها قوى الشرعية مسنودة برجال قبائل العوالق وغيرهم ضد المتمردين المدعومين من دولة الإمارات .

متعلقات