خلال اجتماع بقيادات الوزارة .. الميسري يناقش عملية تنفيذ المشاريع التطويرية لقطاع الزراعة ..«تفاصيل»
الاثنين 23 اكتوبر 2017 الساعة 17:09
متابعات:
ناقش وزير الزراعة والري المهندس احمد الميسري في اجتماعه الذي عقد ،اليوم، في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن ،عملية تنفيذ المشاريع التطويرية لقطاع الزراعة وتفعيل دور المؤسسة العامة للخدمات الزراعية لخدمة القطاع الزراعي .

وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء وزارة الزراعة وممثلي المؤسسة العامة للخدمات الزراعية ،اكد الوزير الميسري على أهمية اعداد تصور عام للمتطلبات التي يحتاجها القطاع الزراعي خلال الفترة القادمة والخاصة بتوفير الآلات والمعدات المطلوبة والبحث عن تمويل لتنفيذ مشاريع تطويرية لإعادة تأهيل المنشآت الزراعية وتفعيلها.

واشار الوزير الى اهمية اعادة تأهيل وتفعيل دور المؤسسة العامة للخدمات الزراعية في خدمة القطاع وتوفير المدخلات والمستلزمات الزراعية واعادة الاراضي التابعة للمؤسسة التي تم البسط عليها في مديرية خور مكسر.

كما ناقش الاجتماع المقترح الخاص بالتسهيل المالي الذي سيقدمه بنك التنمية في بولاروسيا الذي بموجبه يوفير معدات ومدخلات زراعية يتطلبها القطاع الزراعي باليمن بواسطة المؤسسة العامة للخدمات الزراعية وتشكيل لجنة مكونه من الوكلاء لاعداد تصور كامل حول المقترح وتقديمه لرئاسة مجلس الوزراء لاقرارها .

المصدر: سبأ

متعلقات