عاجل .. قبل يوم واحد من رمضان .. اعلان تحالف مدني جديد في محافظة تعز .. تفاصيل
الثلاثاء 15 مايو 2018 الساعة 19:45
الحكمة نت

الخبر21 / تعز / خاص

برعاية محافظ محافظة تعز الدكتور أمين محمود ، دشن التحالف المدني لتسير وتفعيل مخرجات الحوار الوطني اليوم الثلاثاء 15 مايو 2018 م، حفل الإشهار في قاعة المطهر بمدينة تعز  .

وحضر حفل الإشهار الذي حضره عددا من الشخصيات السياسية والاجتماعية ورموز الدولة بمحافظة تعز ، كما حضره ممثلي النقابات ومنظمات المجتمع المدني والتكتلات الشبابية و شريحة واسعة من القطاع النسوي في تعز .

وأشاد رئيس الهيئة التنفيذية للتحالف حسان الياسري في كلمته بدور السلطة المحلية ومحافظ المحافظة في انجاح خطوات التحالف المدني حتى وصل إلى حفل الإشهار .

وطالب الياسري من الجهات المعنية والمختلفة ان تعمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ، مؤكدا في ذات الوقت أن التحالف المدني سيكون شريك فعال في تنفيذ هذه المخرجات ، مشيرا الى اننا جميعا شركاء في وضع الأسس شركاء في التنفيذ ، وفقا لما ضمنته وثيقة مخرجات الحوار الوطني الشامل .

من جانبه وكيل المحافظة الدكتور عبدالحكيم عون ، في كلمته بهذه المناسبة ، بارك حفل إشهار التحالف المدني ، معربا عن أمله في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي قال عنها انها مطلب الجميع. 


كما أشاد عون بالخطوات الإيجابية التي قدمها مؤسسي التحالف المدني ، والهدف الكبير والوطني العظيم لهذا التحالف ، مشيرا الى ان تعز اصبح لديها تحالف سياسي ، واخر مدني ، ليشكلاء النواة الرئيسية في إبراز دور المحافظة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل .


من جانبه عارف الاثوري  الممثل عن التحالف القوى السياسية لدعم الشرعية ، بارك في كلمته هذه الخطوة التي وصفها بالجبارة ، التي تعد أول خطوة مجتمعية مدنية من نوعها ، تهدف لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

هذا وتخللت الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية والشعرية والغنائية ، التي تعبر عن تطلع المجتمع إلى السلام والحرية والعدالة والحكم الرشيد التي اقرتها مخرجات الحوار الوطني الشامل .

وفي ختام الحفل تلى رئيس الدائرة الإعلامية للتحالف المدني ، الصحفي إيهاب الشرفي ، بيان إشهار التحالف ، والذي عبر عن الرؤية الشاملة للهدف الرئيسي لإنشاء هذا التحالف .

متعلقات