"حضر" و "اطلع" و "قال" و "أكد" ... هذا ما "تعهد" به رئيس الوزراء اليوم لابناء عدن (تفاصيل)
الأحد 15 ابريل 2018 الساعة 18:18
الحكمة نت . خاص

ايهاب الشرفي / الحكمة نت
بن دغر "ليس بالرجل الكسول" ، هكذا وصفه احد ابناء العاصمة المؤقتة عدن ، بعد عودته الى المدينة مساء (الخميس) الماضي ، قادما من العاصمة السعودية الرياض ، وتعهده بإعادة الأمل لعدن خصوصا والمحافظات المحررة عموما ، وترجم ذالك بتحركات ميدانية كان اولها صبيحة اليوم التالي (الجمعة) من عودته الى المدينة ، حيث قام بزيارة لمحطة الحسوة الكهروحرارية ، والإطلاع على تفاصيل سير العمل في المحطة ، مشدد على سرعة انجاز أعمال الصيانة وإعادة التيار الكهربائي للمدينة . 

يسعى رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، من خلال تحركاته الميدانية ، وعقده إجتماعات متلاحقة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة ،  الى إعادة تطبيع الأوضاع في العاصمة عدن ، التي شهدت تدهورا حاد في الخدمات والأمن ، أثناء غياب دولته عن المدينة .

وها هو اليوم بكلمته التي القاها في اللقاء التشاوري للمجلس الأعلى للتعليم الذي نظمته وزارة التعاليم العالي ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، (يتعهد) بإعادة خدمات الكهرباء والماء والصحة والنظافة ـ التي كانت في حال أفضل قبل شهرين ـ الى مستوى يليق بالعاصمة المؤقتة عدن وأهلها.

يؤكد بن دغر في كلمته ، انه (اطلع) على تقارير الإنجازات للعام الماضي 2017م، كما اطلع ايضا على خطة العمل الحكومي للعام الجديد 2018م، واصفا ذالك بالأمر الإيجابي والعمل الذي يستحق التقدير ، خاصة انها أتت في ظل ظروف صعبة وحساسة واستثنائيية .

ولان الرجل يؤمن بالعمل أكثر من الأقوال ، اكد في كلمته ، ان الأهداف المرجو تحقيقها في اليمن تبعث على الإهتمام والبحث، موكدا ان حكومته ستدعم ، بكل الوسائل الممكنة لتحقيق تلك الأهداف ، مشيرا الى ان حكومته نجحت في الفترة الماضية وبإمكانيات محدودة بل وبموارد شحيحة ، عندما كانت هذه الخدمات في أسوأ حالاتها، مؤكدا ان ذات الحكومة ستنجح مرة أخرى اليوم بدعم المواطنين في استعادة الأمن والخدمات ..

واستطرد قائلا "بل إننا سنضع حجر الأساس لمشاريع جديدة في عدن وفي لحج وأبين والضالع وسنفتتح مشاريع هامة في مأرب وشبوة وحضرموت والمهرة كنا قد وضعنا حجر أساسها ".

وفي ذات السياق (يؤكد) "بن دغر" في كلمته ان عودة الحكومة الى عدن عودا محمودا، لوقف تدهور الأوضاع التي تفاقمت للحفاظ على ماحققته حكومته من نجاحات خلال العامين الماضيين، وقال ان عودة الحكومة الى عدن تاتي لمنع المزيد من الضرر بمصالح الناس وحياتهم وأمنهم. مضيفا بالقول عدنا وكلنا أمل في تعاون الجميع معنا مواطنين وشركاء ونحن وانتم في المقدمة منهم.


وذكر "بن دغر" بما (قاله) سابقاً "لا قتال ولا دماء في عدن مجدداً بسبب وجود الحكومة، هذا أمر لن نمنحه لمن يريده لكننا سنبذل جهدنا لوقف التدهور المريع للأمن، وسنسعى جاهدين لوقف عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من الدعاة وأئمة المساجد ورجال الجيش الوطني والأمن وقادة الأحزاب، فما حدث في الأشهر الماضية من جرائم في عدن ومحافظات أخرى يعد جرماً فضيعاً لن يفلت مرتكبية من العقاب. سنواسي عائلات شهداء العقيدة والكلمة والمبدأ، فلأسرهم وأبناؤهم حق علينا" .

هذا وكانت العاصمة المؤقتة عدن شهدت تدهورا حاد في ضبط الأمن ، ونحدار في مستوى الخدمات العامة ، وانقطاع شبه تام للتيار الكهربائي ، وانتشار للعصابات والفوضى في المدينة ،  منذ ان غادرها رئيس الوزراء الى العاصمة السعودية الرياض و وعكته الصحية التي نقلته الى العاصمة المصرية القاهرة .

متعلقات